القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات 2016 MiniTool Partition Wizard مجانا

تنزيل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات MiniTool Partition Wizard مجانا
 قد يحدث في بعض الأحيان أن يصبح أداء حاسوبك الشخصي بطيئًا جدًا فتضطر لعمل " فورمات " حتى يصبح الأداء أكثر سرعة و تتخلص من الفيروسات التي تخل بنظام جهازك ، أو أن تكون قد استخدمت مساحة كبيرة جدًا مما يصعب عليك البحث عن ملفات معينة ، ومما قد يصعب عملية البحث أكثر هو دمج الأقراص الأربعة في قرص واحد ، فقد ترغب في فصلهم ، ومن أفضل البرامج التي تقوم بعمل هاتين المهمتين دون اللجوء لفني صيانة أو مبرمج برنامج Minitool Partition Wizard التابع للشركة الضخمة MT Solution ، ما هو هذا البرنامج ؟ و لماذا يعد هذا البرنامج هو أفضل البرامج لهاتين المهمتين ؟ و مالذي يجعله أحد أقوي البرامج لتقسيم الأقراص ؟ وما هي خصائص ومميزاته ؟ ، كل هذا سنجيب عنه في المقال التالي.

افضل برنامج لتقسيم الهارد بدون عمل ويندوز جديد
برنامج Minitool Partition Wizard من الأهم البرامج التي يجب تواجدها في حاسوبك الشخصي ، وهو برنامج مجاني يستخدم لجمع الأقراص الأربعة في قرص واحد ونسخ محتوياتها وهو الأكثر استخدامًا على مستوى العالم لأداء تلك المهمات ، لأنه سلس فالستعمال يوفر حلول لعدة مشكلات قد توجد عند البعض أثناء عملية تقسيم الهارد أو عمل فورمات له ، ويقوم أيضًا بعمليات أخرى مميزة كإضافة مساحة تخزينية أو جمع مساحة مع قرص من الأقراص ، أو إزالة ما على القرص و حذفه ، أو نقل وربما نسخ محتويات قرص لقرصٍ غيره ، أو استرجاع بيانات تم حذفها ، أو إخفاء أحد الأقراص ، و تحويل القرص كاملًا أو جزءًا منه إلى صيغة أخرى غير صيغته ، كما أنه يقوم بتغيير خصائص الأقراص و فحص الملفات المهمة في النظام ، كل تلك المهام وربما أكثر يقدمها هذا البرنامج بالمجان مما يجعله الأفضل بلا منازع.

- يقوم هذا البرنامج بإجراء عمليات مجانية كما ذكرنا ، و لكن تلك العمليات المجانية التي يقدمها هذا البرنامج قد يقوم بها غيره من البرامج ولكنها تحتاج للدفع ، بل إن هذا البرنامج يقوم بعمليات لا تقوم بها تلك البرامج ، وهذا البرنامج يتوافق مع نظامي التشغيل 32 بت و 64 بت للويندوز ، كما و تم إنتاج إصدار منزلي من هذا البرنامج للقيام بالكثير من العمليات المعقدة التي ذكرناها أعلاه.
-لذلك يعد هذا البرنامج أيضًا أقوى البرامج في التعامل مع الأقراص الصلبة والتعديل عليها.

يضم Minitool Partition Wizard العديد من الخصائص التي من أبرزها:
أوّلًا:- يمتلك هذا البرنامج القوة والمرونة في كثير من الأدوات التي تعين المستخدم على التحكم بجميع الأقراص و محركاتها ، كما يتيح لك إمكانية تغيير حجم أو بناء جزء ذو حجم 80 GB على هاردسك خارجي في فترة زمنية قصيرة جدًا لا تتجاوز ثوانٍ.
ثانيًّا:- يوجد من ضمن أزرار البرنامج زر للرجوع عن العملية المختارة وذلك قبل أن يغدو الرجوع عن هذه العملية أو التغيير أمرًا صعبًا فتخسر بياناتك.
ثالثًا:- إن وجود ملف للتعليمات مع توضيح كامل وشامل ، يساعد في توضيح كل عملية للمستخدم.
رابعًا:- يأتي مع هذا البرنامج العديد من الأدوات المستقلة والتابعة له التي تجعله سهل الاستخدام ، حيث يمكنه تنظيف الأقراص ومحركاتها من أي مشكلة أو عيب ، ويستطيع عمل أقراص بشكل مضغوط ، كما يتيح لك إمكانية تغيير الرقم التسلسلي لأي محرك من محركات الأقراص ، ويمكنه أيضًا نقل إعدادات قرص لآخر.
خامسًا:- إن من الأمور التي يجب مراعاتها هنا أن هذا البرنامج قد يؤدي إلى خسارة بياناتك ، لذلك يجب عمل نسخ احتياطي لملفاتك قبل البدء بأي عملية.

يتميز هذا البرنامج بعدة أمور ، وهي:
1- تغيير صيغة أي قرص من FAT إلى NTFS والعكس.
2- يمكنه عمل نسخ لحجم القرص الفرعي.
3- يتيح لك توسيع أي قرص بخطوة واحدة فقط. 4- تجزئة قرص محلي إلى جزئين بأمان.
5- يمكنك استرجاع قرص محلي في حال حذفه عن طريق الخطأ.
6- على أساس Byte 4096 يقوم هذا البرنامج بدعم القرص الصلب بشكل كامل.
7- يسمح لك بإضافة مساحة تخزينية لقرص من الأقراص أو للأقراص كلها.
8- تستطيع تغيير الحجم لقرص معين أو إجراء عملية نقل للأقراص بسهولة ودون خسارة بياناتك.
9- يمكنك بناء وإعادة تنسيق أو إزالة قرص من الأقراص.
10- يمكنك إظهار جميع الأقراص أو إخفاء قرص معين ، أو اختيار أحد الأقراص ليكون القرص الأساسي ، أو إعادة تسمية محرك قرص.
11- يمكن عمل توسعة لقرص محلي دون عمل إعادة تشغيل للحاسوب.
12- عمل نسخ بشكل كامل ليقسم مساحة غير خاصة بأداء كبير.
13- يمكن عمل نسخة احتياطية وذلك لعدم خسارة البيانات.
14- يمكن عمل نسخ بشكل كامل لقرص صلب لقرص خارجي بشكل سريع.
15- يمكن إعادة تشييد الجزء المعني بإعادة تشغيل النظام و هو ال MBR.
شعار برنامج MiniTool Partition Wizard
صورة من داخل البرنامج بعد التثبيت على الكمبيوتر
حجم تنزيل الملف
31 ميجا بايت تقريبا
رقم/سنة الاصدار
9.1
الترخيص
مجانا Free
التصنيف/القسم
برامج كمبيوتر عامة
الشركة المطورة
MT Solution Ltd
الموقع الرسمي
نظام التشغيل
فيستا،WindowsXP،2000،2003،7،8،10,Mac

لتحميل برنامج MiniTool Partition Wizard 2016 مجانا

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. تحميل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات 2016 MiniTool Partition Wizard مجانا،تقسيم ودمج وفرمتة الهارد ديسك بدون فورمات،برنامج معالج تقسيم ودمج وفرمتة الهاردسك،أقوى برنامج لتقسيم الهارد ديسك بدون فرمتة،إصلاح عيوب الهارد بدون فورمات،تحميل برنامج تقسيم الهارد 2016 مجانا,عربي,اخر اصدار,جي سوفت,سوفت نت,ماي ايجي,عرب سيد,اقلاع سوفت,ميديافاير,الفارس نت,كامل,برامج كمبيوتر,نجوم مصرية,Download MiniTool Partition Wizard Free,شرح,مزيكا توداي,ملتقى العرب,ايجي مودرن,myegy,ايجي اب,تنزيل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات,تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard،ترايد نت,الاصدار الجديد,القديم,ويندز سفن 7,النسخة الاصلية,بدون تسجيل
    ،فرز،برابط مباشر، بارتيشن ويزارد،برنامج تقسيم الهارد من الدوس،الخارجي

    ردحذف

إرسال تعليق